القائمة الرئيسية

الصفحات

5 نصائح في مجال التجارة الإلكترونية | الطريقة الصحيحة للعمل في التجارة الإلكترونية


 السلام عليكم في هذا المقال سنشرح طريقة  العمل في التجارة الإلكترونية وسنقدم أهم النصائح التي يجب عليك إتباعها لتحقيق نجاح مشروعك بسرعة وهذا يعني تحقيق الحرية المالية لن نطيل عليكم ولنبدأ الشرح


العمل في التجارة الإلكترونية وإنشاء متجر إاكتروني خاص بك


تعريف العمل في التجارة الإلكترونية :

 أعمال التجارة الإلكترونية هي طريقة بيع تمنحك إمكانات كبيرة ورؤية أمام ملايين العملاء - إذا كنت تبني عملك بالاستراتيجية الصحيحة وشركاء المبيعات وطرق البيع والمنتجات. 
في العام الماضي ، باعت الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم  أكثر من 3.4 مليار منتج في متاجر إلكترونية مشهورة مثل أمازون وإيباي ،ارتفاعًا من 2.7 مليار على أساس سنوي. إذا كنت تفكر في بدء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ، أو كنت تبحث عن نصائح وأفكار للمساعدة في زيادة وجود عملك عبر الإنترنت ، فهذا المقال سيساعدك على ذلك.
عندما تفكر في بدء العمل في مجال التجارة الإلكترونية قد تضن أنه أمر صعب.
 في حين أن هناك الكثير من  العلامات التجارية والشركات الأكثر شهرة حاليا بدأت بمشروع صغير ، حيث تبيع منتجًا واحدًا أو اثنين فقط عبر الإنترنت وتنمو من هناك.
سيوضح لك هذا المقال كيفية بدء متجرك عبر الإنترنت أو تنمية تجارة التجزئة الحالية عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى بعض المزايا التي توفرها أغلبية المتاجر الإلكترونية الكبرى مثل : أمازون للعلامات التجارية المستقلة والشركات الصغيرة كقناة بيع أساسية أو ثانوية.

مجال التجارة الإلكترونية هل هو مربح :

بالنسبة إلى رواد الأعمال الطموحين والشركات النامية ، يمكن أن تكون التجارة الإلكترونية نموذجًا مربحًا للغاية للتكيف إما كمحور التركيز الوحيد لعملك ، أو كقناة بيع إضافية.
تظهر الاحصاءات أن أعمال التجارة الإلكترونية تستمر في النمو عامًا بعد عام. يدعم نمو أعمال البيع في أمازون مثلا ذلك ، حيث تمثل المنتجات من البائعين الخارجيين الآن أكثر من 50٪ من جميع الوحدات المباعة في متاجره عبر الإنترنت .

العمل في  التجارة الإلكترونية هو المستقبل :

نظرًا لأن المستهلكين أصبحوا أكثر ارتياحًا لشراء المنتجات عبر الإنترنت ، فمن المرجح أن يستمر محرك التجارة الإلكترونية في النمو 
لا تخف من خلال إنشاء أو بناء عمل تجاري عبر الإنترنت. جرب مثلا البدء في إحدى المتاجر الإلكترونية مثلا : أمازون لمعرفة ما إذا كانت فكرتك تنطوي على إمكانات. و خطة بيع الفردية يسمح لك بيع على الانترنت وتعطيك الحرية لتدفع عن كل بند من بنود بيعها. إنه مثالي للبائعين الذين ما زالوا يقررون ما سيبيعونه.
لأصحاب الأعمال الحاليين أو رواد الأعمال المستعدين للتعمق ، تمنحك خطة البيع الاحترافية الوصول إلى أدوات البيع الاحترافية. تأتي هذه الخطة برسوم شهرية ، ولكنها تتيح لك الوصول إلى ميزات مثل الإعلانات والعروض الترويجية التي يمكن أن تؤثر على ظهورك وإيراداتك.

كيف أبدء العمل في التجارة الإلكترونية :

إذا وصلت إلى هذا الجزء من المقال فأنت  مهتمً بإنشاء نشاطك التجاري عبر الإنترنت ، وأنت في المكان الصحيح. في هذا المقال ، سنرشدك خلال العملية - من الحلم بفكرة المليون دولار الخاصة بك إلى إدارة متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك في خمس خطوات فقط لنبدأ.
إليك 5 خطوات أساسية يجب عليك إتباعها في مجال التجارة الإلكترونية .

الخطوة 1: ابحث عن فكرة عملك

قبل أن تبدأ في بناء متجرك عبر الإنترنت ، تحتاج إلى البحث في خطة عملك لمساعدتك على اتخاذ الخيارات الحاسمة بسرعة وكفاءة. هناك عدة طرق يقرر البائعون بيعها أو تصنيعها. فيما يلي بعض أهم القرارات التي يجب اتخاذها عند محاولة بدء أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

ابحث عن مشكلة أو تحدٍ يستحق الحل

ما المشكلة أو التحدي الذي تسعى لحلها؟ من سيكون أكثر حماسًا لحل هذا التحدي؟
إن العثور على مشكلة تستحق الحل أمر بالغ الأهمية ، لأن بعض الأفكار - مهما كانت مبتكرة - يمكن أن تفشل عندما لا يكون لديها جمهور من العملاء يدعمونها.
على سبيل المثال ، هل تتطلع إلى صنع أدوات مطبخ عالية الجودة؟ ثم سيكون الأشخاص الذين يستمتعون بطهي الوجبات من أفضل عملائك. هل تبيع حصائر يوغا أكثر سمكًا وأكثر متانة؟ قد يكون ممارسو ومعلمي اليوجا أفضل المناصرين والمشجعين لك.
فكر في التحدي الذي ستواجهه منتجاتك. حدد المستخدمين الذين سيقدرون حقًا ما تحاول إنشاؤه ، واحتفظ بهم في قمة اهتماماتك. هذا سوف يوجه أولوياتك.
لا يتعين عليك الذهاب بعيدًا للعثور على فكرة جيدة للمنتج. في كثير من الأحيان ، يبيع الناس لمجموعة مألوفة لأنه من الأسهل كثيرًا اكتشاف المشكلات وتحديد الاحتياجات بسرعة أكبر. فكر في اهتماماتك الخاصة لتحديد الفرص للمنتجات التي قد يحتاجها الأشخاص الذين لديهم اهتمامات أو هوايات مماثلة.

أفضل الأفكار قد تأتي من الأحداث اليومية العادية

يمكن أن تأتي أفضل الأفكار من الأحداث اليومية العادية ، مثل تناول وجبة مع صديق. جاء أصحاب الأعمال التجارية عبر الإنترنت سعدية ميرزا ​​وباسل ريتشي بفكرة عمل عندما كانا في الخارج لتناول العشاء. لقد لاحظوا مشكلة على أرصفة أتلانتا. كانت النساء في الليل تخلع أحذيتهن المؤلمة وتمشي حفاة على الأرصفة لتخفيف آلام أقدامهن. ألهم هذا مالكي العلامات التجارية لابتكار منتج جديد: Purse Pals ، أحذية الباليه القابلة للتعبئة للمساعدة في تخفيف آلام القدمين من الأحذية المؤلمة.
إن العثور على تحدٍ يستحق الحل والجمهور الذي يريد حل المشكلة سيجعل مشروعك أكثر احتمالية لتحقيق النجاح لك.

إطرح هذه الأسئلة على نفسك للحصول على أفكار

أسهل مكان لبدء البحث عن فكرة عملك هو في محيطك المباشر. اكتشف أهداف أو تطلعات أو تحديات الأشخاص من حولك ، ثم ابحث عن منتجات تساعدهم. من خلال كونك متيقظًا ، يمكنك الخروج بأفكار لعملك يمكنك البحث عنها عبر الإنترنت.

أسئلة يجب طرحها على نفسك

ما هي نقاط الألم أو المشاكل التي لديك والتي ترغب في حلها؟
ما العيوب أو الشكاوى التي لديك مع المنتجات التي تستخدمها حاليًا؟
ما الاتجاهات التي لاحظتها في العالم والتي يمكنك الاستفادة منها؟
ما التعليقات التي تسمعها من الأصدقاء أو أفراد الأسرة حول المنتجات التي يستخدمونها؟
ما هي الأنشطة التي تستمتع بالقيام بها؟ ما هي المنتجات التي من شأنها أن تساعد في تحسين تلك الأنشطة؟

استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية لتحديد الاتجاهات والفرص

عندما يتعلق الأمر بالبيع عبر الإنترنت ، فلن يترجم شغفك بالضرورة إلى نجاح. تحتاج إلى معرفة ما إذا كان العملاء يريدون منتجك. يمكنك استخدام الأدوات عبر الإنترنت للبحث عن الاتجاهات والبحث عن الأسئلة التي قد يطرحها جمهورك وتحديد الحلول الحالية. مثلا  ألق نظرة على قائمة أفضل البائعين في أمازون لاكتشاف فرص المنتجات المتخصصة في هذا المتجر.

لذي فعلا منتوج على متجري لاكنه سيء ماذا أفعل 

إذا كانت فكرتك أو منتجك معروضًا بالفعل في السوق ، فلا داعي للقلق: لديك خياران. وبالتحديد ، قد تكون قادرًا على تقديم نفس المنتج بسعر أكثر تنافسية ، أو تقديم منتج بديل أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، حقيقة أن المنتج موجود بالفعل هو التحقق من صحة إمكانات السوق - وهذه علامة جيدة!
اقرأ مراجعات العملاء للمنتجات الحالية لتعرف أين يقصر منافسيك. احسب الشكاوى وابحث عن الأنماط. بعد ذلك ، قم ببحثك واكتشف تكلفة حل المشكلة.

الخطوة 2: التحقق من صحة فكرة منتجك

كلما قضيت وقتًا أطول في التحقق من صحة منتجك ، كانت فرصك في النجاح أفضل. بمجرد تحديد فكرة عملك ، ابحث عن كيفية أداء المنتجات المماثلة وما قد يبحث عنه عملاؤك المحتملون.

تحدث إلى العملاء المحتملين للتحقق من صحة فكرتك

الطريقة الأسهل والأرخص لمعرفة ما إذا كانت فكرتك تستحق المتابعة هي التحدث إلى الناس. بمجرد تحديد مشكلة تستحق الحل ، تحدث إلى الأشخاص الذين يشعرون بالإحباط أو الإحباط أكثر من غيرهم.
تواصل مع مجموعة صغيرة من الأشخاص لفهم ما إذا كانوا يواجهون المشكلة التي تحاول حلها ، واكتشف كيف يتعاملون حاليًا مع هذا التحدي.
قم بدعوة من 5 إلى 10 أشخاص على فنجانًا من القهوة مقابل 30 دقيقة من وقتهم. استخدم اجتماعك للتحدث عن التحدي ومعرفة ما إذا كانت نقطة الألم هي شيء سوف يدفعون المال لحله ، أو إذا لم يزعجهم كثيرًا. تجنب طرح منتجك ، فقد يؤثر ذلك على الإجابات التي تحصل عليها. بدلاً من ذلك ، ركز على شعورهم حيال التحدي ، وكيف يتعاملون معه حاليًا ، وما إذا كانوا سيدفعون لحل المشكلة. إذا كان الأمر كذلك ، فما المبلغ الذي سيكونون على استعداد لدفعه؟ يمكن أن يساعدك طرح هذه الأسئلة في معرفة ما إذا كان هناك جمهور لمنتجك.

إليك 11 نصيحة لاختيار منتجك المناسب للبيع عبر الإنترنت

على الرغم من أنه يمكنك بيع العديد من الأشياء على الأنترنت ، إلا أن أفضل مكان يبدأ فيه مالك متجر التجارة الإلكترونية الطموح هو المنتجات التي:
  • سهلة التحزيم والشحن
  • لديها إمكانات العلامة التجارية
  • هي في متناول العملاء
  • لها عمر افتراضي طويل
  • المنتجات التي قد يصعب على رائد الأعمال الجديد بيعها هي:
  • المواد الغذائية والمواد سريعة التلف
  • منتجات ذات هامش ربح منخفض
  • العناصر الثقيلة أو الضخمة ، أو المنتجات باهظة الثمن
  • منتجات ذات قدرة تنافسية عالية (تحقق من عدد آراء العملاء)
  • العناصر المعقدة أو المنتجات الإلكترونية
  • المنتجات التي يجب تجنبها هي:
  • المنتجات المسجلة ببراءة اختراع أو العلامات التجارية (ما لم تكن تمتلك براءة الاختراع / العلامة التجارية أو معتمدًا كبائع)
  • المنتجات المحظورة. اعتمادًا على قنوات البيع التي تستخدمها ، قد تكون هناك قيود على أنواع المنتجات التي يمكنك بيعها. من الجيد التحقق من قائمة المنتجات المقيدة قبل البدء في شراء المخزون للتأكد من أنك لن تواجه أي تحديات غير متوقعة

حماية علامتك التجارية

تساعدك الكثير من  المتاجر الإلكترونية مثل أمازون في حماية علامتك التجارية مثلا أمازون توفر لك أداة Amazon Brand Registry
يمكنك المساعدة في منع الاستخدام غير المصرح به لعلامتك التجارية من خلال Amazon Brand Registry . تم تصميم هذا البرنامج لأصحاب المشاريع الذين لديهم علامة تجارية أو براءة اختراع حالية. يفتح التسجيل الوصول إلى الأدوات التي تمكّنك من تمثيل العلامة التجارية بشكل أفضل والعثور على الانتهاكات والإبلاغ عنها.

الخطوة 3: تحديد مصادر المنتجات الخاصة بك

بمجرد معرفة ما ستبيعه ، ومن سيستخدم منتجاتك ، فإن الخطوة المهمة التالية هي العثور على المصدر المناسب لمنتجاتك.
ستساعد المنتجات الجيدة على ازدهار عملك الجديد عبر الإنترنت. المفتاح ليس فقط اختيار المنتج المناسب ، ولكن المصدر المناسب لمنتجاتك. فيما يلي بعض الخيارات لتحديد مصادر منتجات التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

إعادة بيع المنتجات الحالية

يعد إعادة البيع خيارًا شائعًا لشركاء البيع على المتاجر الإلكترونية مثلا في أمازون ، حيث يمكن أن يكون فعالًا من حيث التكلفة ويسهل البدء فيه نسبيًا. يمكن أن تساعدك الدلائل والقوائم على الإنترنت في العثور على الموردين لمنتجاتك. ستحتاج إلى الاتصال بالبائع وطلب منتجاتك وشحنها إلى متجرك. ثم قم بشحنها إلى العملاء بمجرد بيع المنتجات. لا يمكن أن يؤدي العثور على علاقات مع الموردين وبناءها إلى الحصول على مشتريات ميسورة التكلفة فحسب ، بل يمكنه أيضًا تأمين سلسلة توريد ثابتة لعملك في المستقبل.

إنشاء أو تصميم المنتجات الخاصة بك

يمنحك بناء المنتجات الخاصة بك أقصى درجات التحكم في الجودة والتصميم. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب توسيع نطاق هذه الطريقة. يفضل بعض البائعين إنشاء مجموعات صغيرة من منتجاتهم اليدوية. هذا يساعد في الحفاظ على العمليات التي يمكن التحكم فيها. نظرًا لأن بعض المنتجات اليدوية تعتبر ذات جودة أعلى ، فقد يسمح هذا الخيار أيضًا للبائعين بتسعير منتجاتهم بسعر أعلى.
إذا كان هذا هو الطريق المناسب لك ، فاستكشف خيارات بيع التجارة الإلكترونية الحرفية أو المخصصة مثل Amazon Handmade .

العمل مع الشركة المصنعة لتصاميم منتجاتك

يمكن أن يمنحك العمل مباشرة مع الشركة المصنعة لتصاميم منتجاتك إمكانات أعلى للنمو ، ولكنه قد يكون أيضًا أصعب طريق يتخذه البائع الجديد. سوف يستغرق الأمر وقتًا وتمويلًا للعثور على الشركة المصنعة المناسبة ، والعمل معهم لبناء نماذج أولية وفقًا لمواصفاتك ، وفي النهاية تقديم طلبك الأول. بمجرد بناء منتج جديد ، سيكون لديك القدرة على إنشاء علامة تجارية مميزة من شأنها أن تساعدك على التميز عن المنافسة.

الخطوة 4: اختيار طريقة البيع الخاصة بك على الإنترنت

لديك العديد من الخيارات لبيع منتجاتك عبر الإنترنت. قم بإعداد موقع ويب واستضافة متجر التجارة الإلكترونية الذي يحمل علامتك التجارية على اسم المجال الخاص بك ، أو قم ببيع منتجاتك على أحد مواقع التجارة الإلكترونية الحالية مثل Amazon - أو اختر القيام بالأمرين معًا!

المواقع التجارية التي يفكر فيها المستهلك

المستهلكون الذين يبحثون عن المنتجات يفكرون في موقع أمازون أولاً
يفضل العديد من المتسوقين بدء البحث عن منتجاتهم على أمازون. يمكن أن يمنحك استخدام Amazon كطريقة مبيعات هذا الجزء الإضافي من الرؤية.

إنشاء المجال الخاص بك وموقع التجارة الإلكترونية

هناك العديد من الخيارات ذات الأسعار المعقولة للاختيار من بينها عند إنشاء متجر على الإنترنت. يعد شراء مجال واستضافة موقع الويب الخاص بك ذي العلامة التجارية أمرًا جذابًا للأشخاص الذين يرغبون في تخصيص وإدارة جميع جوانب تجربة المستخدم والعملية الخلفية لعملك.
في حين أن معظم مزودي مواقع التجارة الإلكترونية ميسور التكلفة ، كن مستعدًا لاستثمار الوقت والمال لبناء تجربة جيدة عبر الإنترنت للعملاء وزيادة حركة المرور على موقع الويب. بمجرد تشغيل موقع الويب الخاص بك ، سوف تحتاج إلى زيادة الوعي وزيادة حركة المرور وكسب المبيعات. يمكن أن تساعد الجهود مثل تحسين محرك البحث أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الإعلان عبر الإنترنت في زيادة حركة المرور ، ولكنها ستتطلب وقتًا أو موارد لإدارتها. ستحتاج أيضًا إلى عملية للتعامل مع الطلبات والوفاء بها بمجرد بدء وصول طلباتك. قد يكون هذا كله تحديًا في أثناء محاولة إدارة عملك.

البيع على موقع التجارة الإلكترونية الحالي

يمكن أن يساعدك استخدام موقع بيع موجود يحتوي بالفعل على حركة مرور على بدء البيع بنجاح عبر الإنترنت في وقت أقرب. بالإضافة إلى ذلك ، تمنحك هذه الإستراتيجية فرصة للتعرف على ما يصلح للبائعين والحصول على المراجعات وتحقيق الإيرادات قبل الاستثمار في الحل الخاص بك.
يؤدي البيع على موقع ويب موجود أيضًا إلى التخلص من مخاطر استثمار الكثير من الوقت والمال في منتج ما قبل بناء قاعدة عملاء. عادةً ما يكون لمواقع التجارة الإلكترونية الموجودة وعيًا بالعلامة التجارية أو بالسوق ومبادرات لزيادة عدد الزيارات.

البيع على أمازون

تعد أمازون شركة قوية من حيث الوصول ، مع أكثر من 300 مليون عميل حول العالم. يمكن أن تساعد مجموعة أدوات Amazon أصحاب الأعمال الجدد والحاليين في الوصول إلى هؤلاء العملاء من خلال بنيتها التحتية التي تركز على المنتج.
تشمل مزايا البيع على أمازون لأعمال التجارة الإلكترونية الجديدة والحالية ما يلي:
السرعة: احصل على متجرك وتشغيله بسرعة بفضل الحد الأدنى من العمل المتضمن في إعداد متجرك.
قابلية التوسع والكفاءة: البيع على أمازون يحررك لإنشاء وبيع منتجات رائعة - ليس عليك حل كل مشكلة تجارية. استخدم بنية أمازون الأساسية وأدواتها والوصول إلى العملاء لتنمية أعمالك.
الوصول: عند إدراجك في Amazon ، فإن منتجك لديه القدرة على الوصول إلى أكثر من 300 مليون عميل حول العالم ، بما في ذلك 150 مليون عضو Amazon Prime الذين يرغبون في التسوق على Amazon.
دعم التجارة الإلكترونية: استخدم أدوات Amazon لمعالجة المدفوعات وإدارة مراجعات العملاء وتشغيل العروض الترويجية والمزيد.
المجتمع: تعرف على كيفية النجاح في البيع عبر الإنترنت من خلال البرامج التعليمية المجانية عبر الإنترنت من جامعة البائع ، وتواصل مع مجتمع من رواد الأعمال الدافعين من خلال منتديات البائعين ، وهي لوحة مناقشة عبر الإنترنت لبائعي أمازون. يمكن أن تكون هذه الموارد مصدرًا قيمًا للمعلومات لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها ودعم عملك.
مُحسّنات محرّكات البحث المضمّنة: تم تصميم صفحات منتجات Amazon لخدمة المحتوى المناسب لمحركات البحث والظهور بشكل تنافسي في نتائج البحث. عندما تطلق منتجاتك على أمازون بصفحات منتجات مكتوبة جيدًا ، ستكون مستعدًا للترتيب التنافسي للكلمات الرئيسية وعمليات البحث عن المنتجات ذات الصلة بعلامتك التجارية.

الموقع 

سواء كنت تبيع عبر الإنترنت أو دون اتصال بالإنترنت ، فإن مفتاح النجاح هو جذب العملاء إلى متجرك.
إذا كنت تنشئ متجرًا فعليًا ، يمكن أن يعني موقع عملك الفرق بين ازدهار المتجر وإغلاقه في غضون بضع سنوات. على غرار الطريقة التي قد تساعد بها منطقة التسوق متجر البيع بالتجزئة في بناء قاعدة عملاء ، يمكن أن يساعد موقع البيع على الإنترنت متجرك عبر الإنترنت على الازدهار من خلال منحك فرصة الوصول إلى المتسوقين عبر الإنترنت والوصول إليها.

لأصحاب العلامات التجارية المؤهلين ، تمنح متاجر أمازون الفرصة لإنشاء تجربة مميزة للعلامة التجارية.

يمكنك اختيار البدء في Amazon وإضافة حل آخر للتجارة الإلكترونية بعد تنمية عملك. بينما يختار العديد من البائعين أمازون كقناة مبيعات ، فلا يجب أن تكون القطعة الوحيدة.
إذا كنت جديدًا في مجال التجارة الإلكترونية ، فقد ترغب في البدء على نطاق صغير وتوسيع نطاقه. قد يسمح لك البيع على نطاقك الخاص بتخصيص موقع الويب الخاص بك بالكامل وتجربتك عبر الإنترنت ، ولكن هذا يتطلب عملاً وسيتعين عليك التنافس على الإنترنت لجذب العملاء إلى متجرك.
إذا كان لديك بالفعل متجر للتجارة الإلكترونية ولكنك بحاجة إلى جذب المزيد من الزيارات ، فيمكن لأمازون مساعدتك في عرض منتجاتك أمام المزيد من العملاء المحتملين ، مما يؤدي إلى توسيع نطاق رؤية علامتك التجارية والوصول إليها.

الخطوة الخامسة: إعداد متجرك الإلكتروني

بمجرد معرفة ما الذي سوف تبيعه ولمن ستبيعه ، فقد حان الوقت لبدء عملك وتشغيله.

اختيار اسم العمل

سيمثل اسم نشاطك التجاري علامتك التجارية ، لذا اختر شيئًا يسهل تذكره ويسهل على العملاء كتابته واسترجاعه.
إذا كانت لديك فكرة واضحة عما ستبيعه ، فابحث عن الأسماء من خلال النظر إلى العلامات التجارية الأخرى في مجال عملك. أو قد يخطر ببالك اسم على الفور. في حين أنه قد ينجح مع نجوم موسيقى الروك ، فمن الأفضل تجنب الأرقام والرموز المعقدة. اجعل اسم العلامة التجارية بسيطًا وسهل النطق.
ستساعد العلامة التجارية متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك على التميز بين المنافسين. من المهم خلق انطباع لا يُنسى يجذب العملاء المتكررين. لا تريد أن يضيع منتجك في بحر من المنافسين بدون خصائص مميزة.

بناء واجهة متجرك على الإنترنت

أفضل طريقة للتحقق من صحة فكرة عملك هي البدء في تلقي الطلبات. وكلما كنت تبدأ أفضل! فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في إنشاء متجر على الإنترنت بشكل فعال.

إنشاء صفحات قوائم المنتجات التنافسية

أوصاف المنتج هي ما سيقرأه العملاء لتحديد ما إذا كان منتجك يناسب احتياجاتهم. من المهم كتابة وصف شامل يخبر المشتري المحتمل بكل ما يحتاج إلى معرفته لاتخاذ قرار مستنير. يمكن أن تساعدك العناوين والصور والنقاط والأوصاف والكلمات الرئيسية في إنشاء صفحة تحول المتصفحات إلى متسوقين.
قد تؤدي الأوصاف غير الكاملة أو غير الدقيقة إلى تقديم شكاوى وزيادة العوائد والإضرار بسمعتك ، لذا كن دقيقًا وواضحًا وصريحًا. ومع ذلك ، لا يجب أن تكون أوصافك جافة. ضع نفسك مكان العملاء وتوصل إلى أوصاف ممتعة وجذابة لكيفية استخدامهم لمنتجاتك.

إطلاق العمل التجاري الخاص بك على الإنترنت

بمجرد إنشاء متجرك عبر الإنترنت ، فقد حان الوقت للاهتمام بإدارة عملك. يمكنك إنشاء تجربة جيدة عبر الإنترنت بعدة طرق. يعد الحصول على أوصاف دقيقة للمنتج ، وتجربة سداد سريعة وسهلة ، والتسليم في الوقت المناسب ، وعملية إرجاع سهلة بداية رائعة. يمكن أن يصل قدر كبير من المراجعات من المتسوقين الآخرين بعيدًا أيضًا.

استيفاء التجارة الإلكترونية: التخزين والشحن والإرجاع

كيف ستقوم بتخزين وشحن ومعالجة مرتجعات منتجاتك؟ عندما تبدأ في بناء عملك عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى عملية للتعامل مع الشحن والإرجاع. لتبسيط الأمور ، قد يكون من الأفضل العثور على مساحة يمكن الوصول إليها وفعالة من حيث التكلفة لتخزين وشحن منتجاتك. يجد بعض البائعين أن الحل الأفضل غالبًا هو استخدام مكان في منازلهم (مثل المرآب) لتخزين المنتجات. مع نمو عملك ، قد تفكر في استخدام وفاء الجهات الخارجية لمساعدتك في تخزين المنتجات وتعبئتها وشحنها.

تخزين منتجاتك ثم وبيعها

تتيح خدمة Amazon's Fulfillment by Amazon للبائعين تخزين منتجاتهم في مستودع Amazon والاستمتاع بمزايا تقديم خيارات توصيل سريعة ومناسبة لأعضاء Prime. على سبيل المثال ، باع بائعو الجهات الخارجية أكثر من 700 مليون عنصر في متجر أمازون بالولايات المتحدة والتي تم شحنها مع Prime Free One-Day Delivery أو أسرع في عام 2021.

عرض مراجعات وتعليقات العملاء

المراجعات هي أداة تجارة إلكترونية قوية. من الناحية المثالية ، يجب عليك عرض التعليقات بحيث تكون مرئية لمحركات البحث الشهيرة ، وكذلك العملاء الذين يتسوقون لمنتجات مثل منتجاتك.
تطلب Amazon تلقائيًا مراجعات العملاء نيابة عن البائعين عبر الإنترنت لأن المراجعات يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على مبيعاتك المستقبلية. يمكن لمالكي العلامات التجارية على Amazon أيضًا استخدام أداة مثل Amazon Vine للحصول على تعليقات حول المنتجات الجديدة من خلال مجموعة من مراجعي Amazon Vine. مراجعو Vine هم من عملاء Amazon الذين يتمتعون بسمعة طيبة في ترك مراجعات مفيدة للمنتجات على Amazon (وفقًا لحكم المتسوقين الآخرين). من خلال برنامج Vine ، يرسل البائعون منتجًا مجانيًا إلى مجموعة مختارة من مراجعي Vine مقابل المراجعة. عندما تبدأ منتجًا جديدًا ذا علامة تجارية ، يمكن أن تساعد هذه المراجعات في زيادة المبيعات الأولية لمنتج جديد. سيساعد هذا العملاء في المستقبل على اتخاذ قرارات شراء مستنيرة.

تتبع أداء الأعمال باستخدام تحليلات التجارة الإلكترونية

تتيح لك التحليلات معرفة كيفية تفاعل زوار موقع الويب مع متجرك ومنتجاتك. تحتوي معظم مواقع البيع عبر الإنترنت على تحليلات للتجارة الإلكترونية مضمنة في لوحة معلومات ، أو لديها خيار لتثبيت برنامج تحليلات تابع لجهة خارجية.
بغض النظر عن الحل الذي تختاره ، يجب عليك التحقق من تحليلات التجارة الإلكترونية في متجرك بشكل دوري للاطلاع على البيانات المتعلقة بالمخزون وإدارة الطلبات وخدمة العملاء والعائدات والعروض الترويجية والإعلان وأداء الحساب وما بعده.
بمجرد التعرف على تحليلات متجرك ، ستتمكن من فهم كيفية تفاعل الزوار مع متجرك. سيوفر لك الاطلاع على تقارير التحليلات الخاصة بمتجرك أيضًا معلومات رائعة حول كيفية تشخيص المشكلات وحلها في تجربة التسوق عبر الإنترنت.
مثلا إذا كنت مالك علامة تجارية مسجلاً وتبيع في متاجر أمازون ،تمنحك تحليلات العلامة التجارية الوصول إلى التقارير المتقدمة مثل:
المنتجات التي تحصل على أكبر عدد من النقرات والتحويلات على مصطلحات البحث الإستراتيجية
المنتجات أو العلامات التجارية التي يعيد العملاء ترتيبها
المنتجات الأكثر شيوعًا التي يتم شراؤها بجانب منتجاتك
توزيع العملاء حسب العمر والدخل والتعليم والجنس والحالة الاجتماعية

التسويق في التجارة الإلكترونية وترويج المنتجات

يعد تسويق في التجارة الإلكترونية أمرًا حيويًا لمساعدتك في بدء أعمالك وتنميتها. سيساعدك تشغيل الحملات التسويقية والترويجية على الوصول إلى جمهور أوسع بغض النظر عن قناة البيع التي تستخدمها.
هناك العديد من الطرق المتاحة للترويج لمنتجاتك. كيف سأختار طريقة للترويج. فيما يلي مقدمة موجزة عن بعض الخيارات المتاحة لشركات التجارة الإلكترونية.

الإعلان والترويج لواجهة متجرك عبر الإنترنت على Amazon

يمكن لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت تشغيل حملات إعلانية على أمازون للوصول إلى المتسوقين المناسبين. تساعد جميع الخيارات التالية في جعل منتجك أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص:
تظهر إعلانات المنتجات الدعائية في صفحات قائمة منتجات أمازون ويمكن أن تعطي المنتجات الجديدة زيادة في الرؤية لمتسوق أمازون البالغ عددهم 300 مليون.
تعرض إعلانات العلامات التجارية الممولة (المتوفرة لأصحاب العلامات التجارية المسجلين) العنوان والشعار وما يصل إلى ثلاثة منتجات في أعلى صفحة نتائج بحث المنتج.
تساعد Lightning Deals and Coupons في زيادة المبيعات وتعزيز قابليتك للتطبيق ، خاصة عندما تحاول زيادة الوعي بعلامتك التجارية.
يمكن أن يساعد الإعلان في زيادة مبيعات منتجك من خلال تشجيع المراجعات وزيادة المبيعات من المتسوقين المهتمين.

تحسين تجربة المستخدم الخاصة بك مع اختبار A / B

ما الذي سوف يروق للعملاء؟ ما العناوين أو الأوصاف التي ستلفت انتباه المشترين؟ يسمح لك اختبار A / B بتجربة عروض وعروض قيمة مختلفة للعثور على أفضل تركيبة لمنتجاتك. بالنسبة لمالكي العلامات التجارية المسجلين ، تتيح لك إمكانات اختبار A / B الجديدة من Amazon في أداة Manage Your Experiments إجراء تجارب على صفحات منتجك أمام ملايين العملاء لمعرفة المحتوى الذي سيحقق أكبر قدر من المبيعات. يمكن أن يساعدك هذا في معرفة المجموعات الصحيحة من العناوين والصور والأوصاف والنقاط للمساعدة في تحويل العملاء بسرعة. يمكن أن يؤدي تحسين المحتوى بالتجارب إلى زيادة المبيعات بنسبة تصل إلى 6٪ .

التسويق عن طرق وسائل التواصل الاجتماعي

بالنظر إلى الغالبية العظمى من المستهلكين الذين يترددون على مواقع التواصل الاجتماعي كل يوم ، فإن إضافة وسيلة أو اثنتين من وسائل التواصل الاجتماعي إلى حملاتك الترويجية والتواصل يمكن أن يساعد في زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمنتج. لتحقيق أقصى استفادة من وقتك وجهدك ، قم ببناء استراتيجية وسائط اجتماعية لكيفية الترويج لعملك ، والتفاعل مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، ومحاكمة المؤثرين الاجتماعيين ، ونشر المحتوى. ابدأ بخطة لإعداد نفسك للنجاح.

تعلم هذه المصطلحات في التجارة الإلكترونية

ما هو عمل التجارة الإلكترونية؟

أعمال التجارة الإلكترونية هي نموذج أعمال يتبادل فيه المشترون والبائعون السلع والخدمات مع المستهلكين عبر الإنترنت. نموذجان شائعان لأعمال التجارة الإلكترونية هما التجارة الإلكترونية من شركة إلى شركة (B2B) والتجارة الإلكترونية من شركة إلى مستهلك (B2C). تعرف على المزيد حول تجارة التجزئة الإلكترونية .

التجارة الإلكترونية B2B

يركز بائعو B2B على بيع المنتجات التي قد تحتاجها الشركات الأخرى. في كثير من الأحيان ، يمكن أن يشمل ذلك الأجهزة والبرامج واللوازم المكتبية. في حين أن المجموعة المحتملة من العملاء قد تكون أصغر مما في حالة الشركة التي تبيع للمستهلكين الأفراد ، يمكن للمشترين التجاريين إجراء عمليات شراء متكررة بكميات كبيرة.

B2C التجارة الإلكترونية

يركز بائعو B2C على بيع المنتجات للمستخدمين الفرديين (أو العميل النهائي). إنهم يستهدفون تسعير المنتج وتسويقه وشحنه لتحفيز مبيعات المنتج. في حين أن العملاء النهائيين قد لا يشترون بكميات كبيرة بالطريقة التي قد تشتريها الشركة ، فإن حجم الجمهور المستهدف عادة ما يعوض حقيقة أن كل عملية بيع تكون أصغر بالمقارنة.

هل Amazon B2B أم B2C؟ انه الاثنين.

بينما يُنظر إلى أمازون عادةً على أنها قناة B2C ، فإن أكثر من مليون شركة تصدر منتجاتها من خلال متاجرنا ، بما في ذلك 55 من أفضل 100 شركة في Fortune.
فكر في الأمر - إذا كنت تستخدم Amazon لتلبية احتياجاتك الخاصة ، فلماذا لا تستفيد من سهولة العثور على منتجات لعملك أيضًا؟ الشركات من جميع الأحجام - من الشركات الفردية إلى المؤسسات الكبيرة والمؤسسات الحكومية والمدارس ومؤسسات الرعاية الصحية - ابحث عن المنتجات التي يحتاجونها في Amazon Business
تزدهر الشركات الصغيرة في Amazon Business ، حيث تشكل 50٪ من 10 مليار دولار من مبيعات B2B السنوية من خلال Amazon . إذا كنت بائعًا في B2B ، فإن إضافة Amazon إلى استراتيجية البيع الخاصة بك يمكن أن يساعدك في الوصول إلى مجموعة واسعة من المشترين من رجال الأعمال.

ما هو اختبار A / B؟

يمكّنك اختبار A / B من تحديد تجربة المستخدم التي ستساعد في تحويل المزيد من العملاء. يتضمن اختبار A / B تشغيل نسختين مختلفتين من صفحة الويب في نفس الوقت لقياس أيهما يحقق أفضل أداء. اختبر عدة عوامل في وقت واحد للحصول على نتائج واضحة. يمكن لمالكي العلامات التجارية المؤهلين اختبار A / B للمحتوى على صفحات تفاصيل منتجات Amazon الخاصة بهم ، وسيتمكنون قريبًا من اختبار عناوين المنتجات المختلفة والرموز النقطية.

ما هو محرك البحث الأمثل؟

تحسين محرك البحث (SEO) هو عملية تحسين كمية ونوعية حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محرك البحث العضوية (غير المدفوعة). يستخدم الأشخاص محركات البحث للعثور على ما يبحثون عنه عبر الإنترنت. هناك العديد من العوامل التي تدخل في تحسين محركات البحث ، ولكن فيما يلي الجوانب الثلاثة الأساسية التي يجب أن يتمتع بها عملك على الإنترنت:
المحتوى الذي يمكن لروبوتات البحث معالجته — بشكل أساسي ، الكلمات والصور.
تجربة موقع ويب يتم تحميلها بسرعة على كل من سطح المكتب والجوال بحيث يمكن لروبوتات البحث الوصول والعثور على المحتوى الذي سيساعد مستخدمي محرك البحث.
السلطة - نطاقك ليس غير مرغوب فيه ولا يشتمل على محتوى غير مرغوب فيه. يتمتع موقع الويب الخاص بك بسمعة طيبة ، مع وجود مواقع أخرى تشير إليه ، مما يؤكد مصداقيته.

ابدأ أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك مثلا على

منذ عام 2000 ، استخدم البائعون المستقلون وأصحاب العلامات التجارية أمازون لمساعدة أعمالهم على النمو. يتم تشغيل أمازون من خلال الأفراد والشركات الصغيرة التي تستفيد من نطاق وتنوع الجمهور الذي تجتذبه متاجرنا. تم تصميم برنامج البيع لدينا لمساعدة البائعين على منح العملاء أوسع اختيار تسوق ممكن.

تعليقات

التنقل السريع