القائمة الرئيسية

الصفحات

إضافة الصفحات في بلوجر


 إضافة الصفحات في بلوجر

طريقة إضافة الصفحات في بلوجر للمبتدئين
إضافة الصفحات في بلوجر

مرحبًا بكم متابعينا على مدونة الربح من الإنترنت .نستكمل اليوم شرحنا لأحد دروس دورة الربح من  بلوجر للمبتدئيين ، نعلم جميعًا أهمية صفحات بلوجر الرئيسية في مدوناتنا على منصة بلوجر ، هناك عدة صفحات فهي من الشروط الأساسية لقبول مدونة blogger  الخاصة بك في الربح من google adsense. جئت إليكم اليوم في هذا المقال بــ جميع صفحات بلوجر الرئيسية للمدونات العربية والأجنبية على بلوجر، و طريقة تركيب تلك الـ صفحات على مدونة بلوجر بسهوله .

ماهي صفحات بلوجر: 

صفحات بلوجر هي صفحات في بلوجر ثابته والتي يتم من خلالها توجيه رسالة إلى الزائر لإعلامه بمحتوى المدونة ويتمثل الفرق بين الصفحات الثابتة والمقالات في أن المقالات يتم تحديثها دائمًا ونشر المواضيع بشكل متكرر ، ولكن الصفحات الثابتة هي صفحة تقوم بإنشاءها مرة واحدة ولا تعيد التعديل عليها .

أقسام صفحات بلوجر:

* صفحات يجب أن تكون موجودة في مدونة بلوجر  ، خاصةً إذا كانت مرتبطة بـ جوجل ادسنس والصفحات الإلزامية هي (سياسة الخصوصية و اتصل بنا) .
* صفحات للتعريف أكثر بمدونتك على بلوجر مثل ( من نحن واتفاقية الاستخدام) لكن الأفضل انشاء هذه الصفحات و اضافتها على المدونات لتنظيم مدونتك بشكل جيد ووضع القواعد والقوانين للزائر وشرح المحتوى المقدم له.

التعريف بالصفحات : 

صفحة إتصل بنا : 

هذه الصفحة ساعد الزائرين أو الشركات على التواصل معك إذا كانوا يريدون استعلامًا أو اقتراحًا معينًا للمدونة أو إذا كانوا يريدون الإعلان على المدونة على سبيل المثال ، ولهذا السبب أجبر جوجل أدسنس كل شخص يقوم بالتدوين على بلوجر blogger على إنشاء صفحة اتصال. وهى ضروريه لكى يتم قبول مووقع او مدونة بلوجر في Google Adsense وأن تظهر الإعلانات على مدونة بلوجر، وأن يكون هناك اتصال بينك وبين الزوار والمتابعين لمدونة بلوجر.

صفحة سيايسة الخصوصية :

هي صفحة توضح للزائر عند الدخول الي موقعك أنك تتعامل مع طرف ثالث ، وأن مدونتك تستخدم جوجل لعرض الإعلانات على المدونة ، وأن جوجل ستستخدم بيانات هذا الزائر أو اهتماماته لعرض إعلانات عنه.

الهدف الأساسي من إنشاء مدونة أو موقع ويب هو الاستفادة من الإنترنت ، ويتعامل معظم المدونين مع جوجل أدسنس للإعلان على مواقعهم.

 لكن جوجل صارمة في هذا المجال ، حيث تطلب من كل المواقع أن يكون لديه صفحة سياسة خصوصية تشرح المعلومات والبيانات التي يجمعها من الزوار.

تعتبر صفحة سياسة الخصوصية ضرورة أساسية لكسب المال من الإنترنت ، وهي مطلوبة من قبل معظم شركات الإعلان المربحة وخاصة جوجل أدسنس.

صفحة إتفاقية الإستخدام : 

هي صفحة اختيارية التي لا يلزم أن تكون على المدونة أو التي يطلب جوجل أدسنس إضافتها إلى المدونة ، فإن إضافة اتفاقية المستخدم هي قرار من مالك المدونة وتوضح صفحة اتفاقية المستخدم  الشروط التي يجب على الزائر اتباعها ما هي الأخلاقيات وما هي القواعد العامة داخل المدونة وما هو مسموح أو غير مسموح به في المدونة وما هي القواعد التي يجب اتباعها داخل المدونة.

صفحة من نحن : 

هي صفحة اختيارية والتي يجب تواجدها في مدونتك كما تعلم إن انشاء الصفحات الخاصة بالمدونة هي من الأمور الأساسية والتي لابد من أن تتواجد في المدونة وتعد صفحة مـن نحــن من الصفحات المهمة في مدونتك فهي بمثابة الملف التعريفي للمدونة.

وفيها يتم شرح أهمية المدونة والأهداف التي من أجلها تم إنشاءها وتعريف الزائر بأقسام المدونة المختلفة ونبذة مختصرة عن كل قسم بأسلوب شيق يجذب الزائر والبقاء أطول وقت ممكن بها مما يزيد من وقت وعدد المشاهدات وبالتالي أرباح المدونة.

أيضا يتم كتابة نبذة مختصرة عنك لتعريف الزائر بك وبخبراتك وأهدافك التي من خلالها تم إنشاء تلك المدونة ويتم ذلك بأسلوب راقي وشيق وبه تكتسب ثقة زوار المدونة والمعلنين وتترك لديهم انطباعا يجعلهم يثقون في التعامل معك ومع موقعك.

بالصور كيفية إضافة الصفحات في المدونة :











وفى الأخير يجب ان لا تهمل هذا الجانب في مدونتك لأنه مهم جدا لقبول مدونتك في جوجل أدسنس.

أرفق مقطع فيديو يشرح كيفية تثبيت الصفحات المعدة مسبقًا لتسهيل الأمر عليك. اتبع التعليمات وبعد ذلك يمكنك تنزيل الصفحات في الجزء السفلي من الفيديو.

فيديو توضيحي لطريقة إضافة الصفحات للمدونة :


تحميل الصفحات : من هنا 

إلى هنا نكون قد إنتهينا من درس اليوم في دورة الربح من بلوجر للمبتدئين فنتمنا أن يكون قد أعجبكم المقال فلا تبخلو علينا بالإشتراك في القناة فهذا يدعمنا كثيرا.


تعليقات

التنقل السريع