القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة العمل في التجارة الإلكترونية | تحقيق الثراء من موقع أمازون في ثلاث أشهر


 السلام عليكم أصبح الكثير من الأشخاص وخاصة في الدول العربية يبحث عن طرق كسب المال عن طريق الإنترنت اليوم وفي هذا الدرس سنقدم لكم أحدث أهم الطرق والتي تستطيع من خلالها تحقيق الثراء في وقت قصير أكثر مما تتصور وسنختار مجال التجارة الإلكترونية والبخصوص التجارة عن طريق موقع أمازون وهو موقع غني عن التعريف لنبدأ على بركة الله.

البيع على أمازون في الشرق الأوسط مصر السعودية والإمارات العربية المتحدة الوصول إلى ملايين العملاء الجدد في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية
البيع على أمازون للدول العربية

تعريف موقع أمازون : 

هو موقع للتجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية تأسس في 5 يوليو 1994 من قبل جيف بيزوس ومقره في سياتل واشنطن. إنه أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم من حيث إجمالي المبيعات والقيمة السوقية.

فوائد البيع على أمازون :

عندما تبدأ البيع على أمازون ، فإنك تصبح جزءًا من وجهة البيع بالتجزئة التي تعد موطنًا للبائعين من جميع الأنواع ، من مؤسسات Fortune 500 إلى البائعين الحرفيين الذين يصنعون سلعًا مصنوعة يدويًا. إنهم جميعًا يبيعون هنا لسبب: الوصول إلى مئات الملايين من العملاء الذين يزورون أمازون للتسوق.
منذ أن انضم بائعو الجهات الخارجية إلى Amazon في 1999 ، نمت هذه الشركات لتشكل 58٪ من مبيعات Amazon
تنمو مبيعات الطرف الثالث على Amazon بنسبة 52٪ سنويًا (مقارنة بـ 25٪ لمبيعات الطرف الأول من Amazon).

هل العمل على أمازون مربح :

الإجابة القصيرة هي نعم. تبيع أكبر العلامات التجارية المنزلية على أمازون. وكذلك تفعل العلامات التجارية الناشئة التي ستظهر على رادارك قريبًا. تزدهر الشركات الصغيرة والمتوسطة على أمازون ، وتمثل أكثر من نصف الوحدات المباعة في متجر أمازون حول العالم لهاذا يعد أمازون من أفضل مواقع التجارة الإلكترونية في العالم.

كيف أسجل في أمازون :

هناك نوعان من التسجيل . ( بائع فردي أو بائع محترف) ، توفر لك أمازون المرونة لبيع عنصر واحد أو بيع الآلاف. قبل أن تبدأ في التسجيل ، حدد الخطة التي تناسب عملك بشكل أفضل.
تبلغ تكلفة البائع الفردي 0.99 دولارًا أمريكيًا لكل عملية بيع ، بينما يدفع البائعون المحترفون 39.99 دولارًا شهريًا ، بغض النظر عن عدد العناصر التي يبيعونها. إذا كنت تبيع أكثر من 40 عنصرًا في الشهر ، فإن الخيار البائع المحترف يكون منطقيًا للغاية. أيًا كانت الخطة التي تختارها ، لا تقلق بشأن اتخاذ القرار الخاطئ - يمكنك تغيير الخطط في أي وقت. ضع في اعتبارك أيضًا أنه في كلتا الحالتين ، يتم تطبيق رسوم بيع إضافية.

وثائق للتسجيل في أمازون :

لإكمال تسجيلك ، تأكد من أن لديك الوثائق التالية :
رقم الحساب المصرفي ورقم التوجيه المصرفي.
بطاقة ائتمان قابلة للشحن.
بطاقة هوية وطنية صادرة عن الحكومة.
معلومات حول الضرائب.
رقم الهاتف.
للتسجيل كبائع فردي :من هنا
للتسجيل كبائع محترف : من هنا

الرسوم المفروضة في أمازون :

رسوم الإشتراك :

هناك عدة أنواع مختلفة من رسوم البيع التي قد تدفعها ، اعتمادًا على نوع البائع (فردي-محترف) وأنواع المنتجات التي تبيعها.
البائع المحترف : هناك رسوم ثابتة قدرها 39.99 دولارًا شهريًا ولا توجد رسوم لكل عنصر.
البائع الفردي : هناك رسوم 0.99 دولار لكل عنصر يتم بيعه.

رسوم البيع :

يتم فرض هذه الرسوم لكل عنصر يتم بيعه ، وهي تشمل رسوم الإحالة (وهي نسبة من سعر البيع وتختلف حسب فئة المنتج) ورسوم الإغلاق المتغيرة (التي تنطبق فقط على فئات الوسائط).

مصاريف الشحن :

عندما تقوم بتنفيذ الطلبات بنفسك ، يتم تطبيق أسعار شحن أمازون. نفرض رسومًا على أسعار الشحن هذه بناءً على فئة المنتج وخدمة الشحن التي يختارها المشتري.

رسوم  FBA :

بالنسبة للمنتجات التي تفي بها أمازون من أجلك (المعروفة باسم Fulfillment by Amazon ، أو FBA) ، هناك رسوم لتلبية الطلبات والتخزين والخدمات الاختيارية.

ما هو البائع المركزي على أمازون؟

بمجرد التسجيل كبائع في أمازون ، سيكون لديك حق الوصول إلى حساب البائع المركزي الخاص بك. فكر في Seller Central باعتباره موردك المفضل للبيع على Amazon. إنها بوابة لأعمال Amazon الخاصة بك ومتجرًا شاملاً لإدارة حساب البيع الخاص بك ، وإضافة معلومات المنتج ، وإجراء تحديثات المخزون ، وإدارة المدفوعات ، والعثور على محتوى مفيد لمساعدتك في التنقل في أعمال Amazon الخاصة بك. إنه أيضًا المكان الذي تسرد فيه جميع منتجاتك.

فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها من البائع المركزي :

تتبع المخزون الخاص بك وتحديث القوائم الخاصة بك من علامة التبويب الجرد.
قم بتنزيل تقارير الأعمال المخصصة وقوالب الإشارات المرجعية التي تستخدمها كثيرًا.
استخدم أدوات مقاييس العملاء لمراقبة أداء البائع .
اتصل بدعم بيع الشريك وافتح تذاكر المساعدة باستخدام سجل الحالة .
تتبع مبيعاتك اليومية لجميع المنتجات التي تبيعها على أمازون .

إضافة المنتوجات في موقع أمازون :

لبيع منتج على أمازون ، يجب عليك أولاً إنشاء قائمة المنتجات. إما أن تطابق قائمة حالية (إذا كان شخص آخر يبيع بالفعل نفس المنتج على أمازون) ، أو أنشئ قائمة جديدة (إذا كنت البائع الأول أو الوحيد).
تختلف الطريقة المحددة لتحميل البائعين لمنتجاتهم وإدراجها في قائمة تبعًا لخطة البيع الخاصة بهم. لتوضيح الأمر ببساطة: يتمتع البائعون الذين يستخدمون حساب بائع محترف بخيار إدراج منتجاتهم على دفعات كبيرة باستخدام التحميل المجمع أو إدارة المخزون باستخدام أنظمة الجهات الخارجية ، بينما يسرد البائعون الفرديون المنتجات واحدًا تلو الآخر.
بمجرد إدراج منتجك بنجاح ، سيصبح متاحًا لعملاء B2C و B2B. يمكّنك هذا من توسيع نطاق عروضك من حساب واحد وبدون أي رسوم إضافية

الخصائص التي يجب أن تتوفر في المنتوجات على أمازون :

في معظم الحالات ، يجب أن تحتوي المنتجات على رقم عنصر تجاري عالمي (GTIN) ، مثل UPC أو رقم ISBN أو رقم EAN. تستخدم أمازون معرّفات المنتجات هذه لتحديد العنصر الذي تبيعه بالضبط. إذا قمت بمطابقة قائمة ، فلن تحتاج إلى تقديم معرف المنتج لأنه موجود بالفعل. إذا كنت تضيف منتجًا جديدًا إلى Amazon ، فقد تحتاج إلى شراء رمز UPC أو طلب إعفاء.
بالإضافة إلى معرّف المنتج ، إليك بعض المعلومات المهمة التي تدخل في قائمة كل منتج:

SKU : 

وحدة حفظ المخزون (SKU) هي رمز تعريف المنتج والخدمة لمتجر أو منتج ، وغالبًا ما يتم تصويره على أنه رمز شريطي يمكن قراءته آليًا يساعد في تتبع العنصر للمخزون. لا يلزم تعيين وحدة حفظ المخزون (SKU) للمنتجات المادية في المخزون.

عنوان المنتج :

200 حرف كحد أقصى ، اجعل الحرف الأول من كل كلمة كبيرًا
وصف المنتج والنقاط : جمل قصيرة وصفية تسلط الضوء على الميزات والفوائد الرئيسية

صور المنتج :

500 × 500 أو 1000 × 1000 بكسل لزيادة جودة القائمة
مصطلحات البحث والكلمات الرئيسية ذات صلة : تعمل الكلمات الرئيسية على تحسين فرص عثور الأشخاص على قائمتك.

عرض مميز ("Buy Box") :

العرض المميز على صفحة التفاصيل. يمكن للعملاء الإضافة إلى سلة التسوق أو "الشراء الآن"
عروض أخرى :
نفس المنتج المباع من قبل عدة بائعين يقدمون سعرًا مختلفًا وخيارات شحن وما إلى ذلك.

الاختلافات :

مثل الألوان أو الروائح أو الأحجام المختلفة

طريقة كسب ثقة العملاء على أمازون :

من المهم أن يتمكن العملاء من التسوق بثقة على أمازون ، ولهذا السبب تُعرف بعض فئات المنتجات (مثل بعض منتجات البقالة أو السيارات) باسم "فئات المنتجات المقيدة". قد تطلب أمازون فحوصات أداء ورسوم إضافية ومؤهلات أخرى لكي تبيع علامات تجارية معينة أو عناصر قائمة ضمن فئات مقيدة. ستتمكن من طلب الموافقة من داخل البائع المركزي.
صفحة تفاصيل المنتج هي المكان الذي يعرض فيه العملاء منتجًا يُباع على Amazon. إذا قمت بالتسوق على أمازون ، فمن المحتمل أن تتعرف على صفحة تفاصيل المنتج. إنه المكان الذي يمكن للعملاء العثور فيه على جميع المعلومات ذات الصلة حول عنصر معين.
عندما يقدم العديد من البائعين نفس المنتج ، تجمع أمازون البيانات من جميع العروض في صفحة تفاصيل منتج واحدة (حتى نتمكن من تقديم أفضل تجربة للعملاء). يمكنك اقتراح معلومات المنتج على صفحة تفاصيل المنتج ، جنبًا إلى جنب مع البائعين والمصنعين الآخرين ، وطلب مراجعات صفحة تفصيلية إذا كنت تعتقد أن المعلومات غير صحيحة.
أثناء قيامك ببناء صفحات تفاصيل منتجك ، حاول التفكير في أفضل ما يساعد العملاء في العثور على منتجاتك ، واكتشاف إجابات لأسئلتهم ، واتخاذ قرار الشراء. استهدف تجربة العميل النهائية من خلال جعل قوائمك موجزة ودقيقة وسهلة الفهم.

توصيل المنتجات في أمازون : 

لدى بائعي أمازون خياران لجلب المتسوقين إلى أغراضهم:
شحن النتوجات بنفسك للعملاء ، الحفاظ على مخزونك الخاص وشحن المنتجات للعملاء (الوفاء بالتاجر) ، 
أو جعل أمازون تتحمل مسؤولية تغليف المنتجات ووضع العلامات عليها وشحنها من خلال Fulfillment by Amazon ( FBA) . كل طريقة لها مجموعتها الخاصة من الفوائد - عليك فقط أن تقرر الطريقة المناسبة لعملك. تعرف على إستراتيجية تنفيذ التجارة الإلكترونية .
يعني الوفاء بالتاجر أنك تقوم بتخزين وشحن المنتجات مباشرة إلى العملاء بنفسك. تتقاضى أمازون أسعار الشحن بناءً على فئة المنتج وخدمة الشحن التي حددها العميل ، ثم تمرر المبلغ إليك في شكل ائتمان شحن.
تنطبق أسعار الشحن المحددة على جميع المنتجات المباعة بخطة فردية ، لذلك من المهم تحديد ما إذا كان لا يزال بإمكانك تسعير العناصر بشكل مربح. يمكن أن تساعدك أداة Amazon's Buy Shipping في الحصول على قدر كبير من ملصقات الشحن من خلال شبكة شركاء الشحن الموثوقة من Amazon ، وشحن طلباتك وتأكيدها ، وتتبع شحناتك.

فوائد شحن المنتجات مباشرة إلى العملاء بنفسك :

في جميع أنحاء العالم ، تمتلك أمازون أكثر من 175 مركزًا للوفاء تحتوي على أكثر من 150 مليون قدم مربع من مساحة التخزين. مع FBA ، يمكنك تخزين أغراضك على تلك الرفوف. يمكنك أيضًا الحصول على خدمة عملاء أمازون ذات المستوى العالمي ومرتجعاتها ، إلى جانب مزايا أخرى (مثل أهلية Prime التلقائية وشحن التوفير الفائق المجاني) التي تساعدك على توسيع نطاق عملك - بسرعة.

ماهو FBA في أمازون : 

هناك نوعان من رسوم FBA: رسوم التنفيذ (التي يتم تحصيلها لكل وحدة مباعة وتشمل انتقاء وتعبئة طلباتك ، والشحن والمناولة ، وخدمة العملاء ، ومرتجعات المنتج) ، ورسوم تخزين المخزون (التي تُفرض شهريًا ، وتستند على حجم المخزون المحتجز في أحد مراكز الوفاء في أمازون).

طريقة العمل ببرنامج (FBA) :

اشحن مخزونك إلى أمازون. سيتم مسحها ضوئيًا وإتاحتها للبيع.
مع كل طلب ، تقوم أمازون بشحن المنتج مباشرة إلى العميل.
تجمع أمازون المدفوعات من العميل وتدفع لك الأموال المتاحة كل أسبوعين.
يتعامل فريق خدمة العملاء في أمازون مع الأسئلة والمرتجعات والمبالغ المستردة.

بدء البيع في أمازون :

تعتبر عملية البيع الأولى علامة فارقة كبيرة - ولكنها مجرد بداية لبيع فرص النمو الخاصة بك على Amazon . بمجرد تشغيل متجرك ، هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار.

تتبع إحصاءات المبيعات :

يعمل بائعو أمازون بمستوى عالٍ حتى نتمكن من تقديم تجربة تسوق سلسة وممتعة. نحن نسميها مهووسة بالعميل ، وبصفتنا بائع أمازون فهذا يعني مراقبة هذه المقاييس الرئيسية:
معدل عيوب الطلب (مقياس لمعايير خدمة العملاء للبائع): <1٪
معدل إلغاء التنفيذ المسبق (الذي بدأه البائع قبل الشحن): <2.5٪
معدل الشحن المتأخر (الطلبات التي تشحن بعد التاريخ المتوقع): <4٪
يمكنك مراقبة أدائك والتأكد من تحقيق أهدافك في Seller Central.

أهمية تقييم العملاء لمنتوجاتك :

تعد مراجعات منتجات العملاء جزءًا لا يتجزأ من تجربة التسوق على Amazon ، وهي تفيد العملاء والبائعين على حدٍ سواء. تأكد من أنك على دراية بالطريقة الصحيحة والطريقة الخاطئة للحصول على المزيد من مراجعات المنتجات وتجنب انتهاكات السياسة.

الأدوات التي تساعدك في البيع على أمازون :

الإعلانات :

اللحظة التي تبيع فيها على أمازون هي اللحظة التي يمكنك فيها البدء في تنمية أعمالك في أمازون. بمجرد بدء عملك ، تمتلك أمازون أدوات لمساعدتك على الارتقاء بعملك إلى المستوى التالي (أو المستويين التاليين).

فوائد الإعلانات في أمازون  :

تخلق حلول إعلانات أمازون طرقًا جديدة لك للوصول إلى المتسوقين وإشراكهم ، بغض النظر عما إذا كانوا قد بدأوا للتو في مقارنة المنتجات ، أو على استعداد لإجراء عملية شراء. تظهر الإعلانات في المكان الذي سيراه العملاء مباشرةً (مثل الصفحة الأولى من نتائج البحث أو صفحات تفاصيل المنتج).
تقدم أمازون ثلاثة حلول إعلانية ، ويمكن الوصول إليها جميعًا من خلال البائع المركزي.

أنواع الإعلانات في أمازون : 

المنتجات الدعائية : هي إعلانات لقوائم المنتجات الفردية على Amazon ، لذا فهي تساعد في زيادة ظهور المنتج (ومبيعات المنتج). تظهر في صفحات نتائج البحث وصفحات تفاصيل المنتج.
العلامات التجارية الدعائية : تعرض العلامات التجارية الدعائية علامتك التجارية ومجموعة منتجاتك. إنها إعلانات نتائج البحث التي تعرض شعار علامتك التجارية وعنوانًا مخصصًا وما يصل إلى ثلاثة من منتجاتك.
متاجر أمازون : المتاجر هي وجهات تسوق مخصصة متعددة الصفحات للعلامات التجارية الفردية التي تتيح لك مشاركة قصة علامتك التجارية وعروض المنتجات. (ولا تحتاج إلى أي خبرة بموقع الويب لاستخدامها).

الترقيات والقسائم : 

يرغب العملاء في التوفير ، وتعتبر العروض الترويجية حافزًا لإجراء عملية شراء الآن. هناك ثلاثة أنواع من العروض الترويجية: خصم الأموال والشحن المجاني وشراء واحدة واحصل على الأخرى مجانًا. يمكنك أيضًا تقديم خصومات بنسبة مئوية أو خصم نقدي باستخدام القسائم الرقمية.

البيع إلى جميع دول العالم :

البيع على مستوى العالم هو علامة فارقة كبيرة لأي عمل تجاري. إنه يعني مئات الملايين من العملاء الجدد وإمكانية زيادة كبيرة في المبيعات. يحتوي التوسع العالمي على الكثير من الأجزاء المتحركة ، ولكن مع Amazon Global Sell ، يمكنك استخدام البنية التحتية العالمية لشركة Amazon لعرض منتجاتك أمام جمهور عالمي.
عندما يحين الوقت للانتقال بعملك إلى المستوى التالي ، استخدم Amazon Global Selling لإدراج منتجاتك وبيعها في أي من متاجرنا عبر الإنترنت في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا.

طريقة العمل في ثلاث أشهر الأولى في أمازون :

تعد الأشهر الثلاثة الأولى بعد إطلاق نشاطك التجاري في أمازون وقتًا مهمًا لإنشاء ممارسات من شأنها تعزيز أدائك من هناك :

 إليك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها في أول 90 يومًا لك كبائع في أمازون :

  • راقب صحة حسابك في Seller Central
  • استخدم Fulfillment بواسطة Amazon أو البائع Fulfilled Prime
  • أعلن عن قوائمك أو عروض صفقات وكوبونات
  • التسجيل في سجل العلامات التجارية وإنشاء محتوى محسّن للعلامة التجارية
  • قم بتوسيع اختيارك بإدراج المزيد من المنتجات
  • استخدم أداة التسعير الآلي في ller SeCentral

ليس لديك حساب بائع أمازون حتى الآن؟










تعليقات

التنقل السريع