القائمة الرئيسية

الصفحات


في كثر من الاحيان نريد انشاء العدد من المدونات والمواقع في مجلات مختلفة من اجل زيادة ارباحنا من قوقل ادسنس لكن نحتاج الى العديد من الدومينات المقبولة في ادسنس التي تتطلب منا الى دفع اشتراكات سنوية وكذلك انتضار مراجعتها من قبل قوقل ادسنس وفي هذ المقال سنعطيك حل لكل هده المشاكل ويمكنك انشاء حتى 30 موقع باستخام ما يسمي الدومين او النطاق الفرعي (subdomain).

- ما هوالدومين او النطاق الفرعي ِ(subdomain) ؟

01- الدومين او النطاق الفرعي (subdomain): 

هو عبارة عن دومين تابع لدومينك الاصلي تحصل عليه مجانا من الشركة التي اشتريت منها الدومين الخاص بك سواء كانت جودادي او نيم شيب او هوستنجر او غيرها ويمكنك من دومين واحد انشاء حوالي 30 دومين فرعي.

فمثلا الدومين الاصلي لموقعي هو pi14.xyz  وانشئت منه الدومين الفرعي الذي هو مرتبط بهده المدونة والذي هو irba7.pi14.xyz فقط اضفت النطاق irba7 الى النطاق الاصلي وسنشرح الطريقة في الاسفل ويمكنك اضافة اي نطاق فرعي فمثلا اذا كنت تريد اطافت نطاق لمتجر تضيف shop مثلا فتصبح في نطاقي انا مثلا shop.pi14.xyz واذا اردت فتح موقع للاخبار تضيف nwes مثلا فتصبح nwes.pi14.xyz وهكذا حسب المجال الذي تريده.

- كيف احصل على دومين او نطاق (subdomain) وربطه بمدونة بلوجر جديدة ؟

02- الحصول على دومين فرعي (subdomain) وتركيبه على بلوجر:

اولا تقوم بانشاء مدونة بلوجر جديدة وتضع لها اسم جديد .

ثانيا تدخل الى الاعدادات على مدونتك الجديدة ثم تدهب الى النطاق الخاص وتضغط عليه.

ثالثا تقوم بكتابة الدومين اوا النطاق الفرعي (subdomain) ال.ي تريد انشائه مع الدموين الاصلي 

مثلا: انا املك الدومين الاصلي www.pi14.xyz واريد انشاء مدونة جديدة ل الاخبار news مثلا اكتب في النطاق الخاص nwes.pi14.xyz دون كتابة www .

رابعا اضغط حفظ تضهر لي الاعدادات التي سأضيفها على الدومين او النطاق الاصلي كما في الصورة.

الدومين الفرعي subdomain

خامسا تقوم بنسخ هذه المعلومات واضافتها داخل اعدادات DNS لدومين الاصلي من خلال الدخول الى موقع الشركة التي اشتريت منها الدومين كما في الصورة.

الدومين الفرعي subdomain
سادسا تقوم بالحفظ وتنتظر حوالي 30 دقيقة الى 1 ساعة وسيعمل الدومين لديك بشكل عادي على المدونة الجديدة
يمكنك مشاهدة الفيديو عبر الرابط لشرح اكثر : (من هنا)

- كيف اربط الدومين الفرعي (subdomain) بحساب ادسنس؟

03- ربط الدومين او النطاق الفرعي (subdomain) بقوقل ادسنس:

كل ما عليك الدخول الى حسابك على قوقل  ادسنس ثم الدخول الى تبويب المواقع.بعده تضغط على الدومين الاصلي الخاص بك وتختار اضافة نطاق فرعي كما في الصورة.

الدومين الفرعي subdomain
ثم تضغط حفط ويصبح موقعك جاهز لعرض الاعلانات كل ما علية انشاء وحدة اعلانية واخد الشفرة ووضعها على مودونة وبداية الربح من ادسنس

- هل الدومين او النطاق الفرعي (subdomain) مجاني ؟

نعم النطاق الفرعي مجاني ولا تدفع اي رسوم عليه فهو تابع لنطاق الاصلي تدفع اشتراك نطاق واحد وتحصل على حوالي 30 نطاق فرعي (subdomain) مجاني تابع له.

الربح من الانترنت  irba7.pi14.xyz

تعليقات

التنقل السريع